العثور على الفئران في منزلك أمر مخيف. لكن إزالة الفئران ، لا تخف! اتبع هذه الخطوات البسيطة للمساعدة في جعل منزلك خاليًا من الفئران.

أخرج هذا القارض من منزلك!

من الصعب وصف مدى شعور الناس بالصدمة عندما يرون جرذًا في منزلهم. إنها قذرة ومدمرة ويمكن أن تحمل المرض وتلدغ ما يقرب من 50000 شخص كل عام. يمكنهم حتى تدمير المحاصيل والممتلكات. لذلك عندما يظهرون في منزلك ، من الصعب أن تظل هادئًا. لحسن الحظ ، يمكنك اتخاذ عدة خطوات للتخلص من الفئران في المنزل.

كيف تتحقق مما إذا كان لديك غزو الفئران

على الرغم من أن الفئران يمكن أن يصل وزنها إلى 18 أونصة ، إلا أنك لا تراها دائمًا. يكتشف معظم الناس الفئران من خلال رؤية علامات وجودهم. ابحث عن هذه العلامات المنبهة إذا كنت تشك في وجود فئران في منزلك.

احترس من الفضلات بالقرب من مصادر الطعام.

ستترك الفئران علامات الشحوم على طول الألواح والجدران لأنها تتبع نفس المسارات أثناء بحثها عن الطعام.

تحتاج الفئران إلى النخر للحفاظ على أسنانها حادة ، لذا ابحث عن علامات المضغ على الخشب أو الحوائط الجافة حول المنزل.

تظل الفئران دائمًا قريبة إلى حد ما من أعشاشها ، لذا افحص حديقتك بحثًا عن أي ثقوب لم تكن موجودة من قبل والتي قد تشير إلى وجود الفئران.

كيفية منع الفئران من دخول المنزل

فصل الجرذان عن مصادرها الغذائية
يمكن للفئران أن تأكل أي شيء تقريبًا (تذكر بيتزا الجرذ؟) وعلى الرغم من أنها تتطلب أكثر من الفئران ، فإن الفئران لا تحتاج إلى قدر كبير من الطعام (1-3 أوقية يوميًا). لمنع مشاكل الفئران في المستقبل ، كن حذرًا في كيفية تخزين طعامك وفضلاتك. احتفظ بالطعام في حاويات محكمة الغلق وقم بتنظيف أي انسكابات أو فتات. نظرًا لأن الفئران تحتاج إلى مصدر مياه موثوق ، تأكد من عدم وجود تسرب في الأنابيب أو الحنفيات. احتفظ بأغطية علب القمامة محكمة الغلق. قم بتخزين بذور الحشائش وبذور الطيور في حاويات محكمة الغلق. ضع طعام القطط والكلاب بعيدًا عند الانتهاء ، لأن الفئران ستأكل كل ما في الوعاء.

سد الشقوق والفتحات على
عكس الفئران ، تحتاج الجرذان إلى الكثير من الماء (1 أونصة) ، لذلك قد يسافرون داخل وخارج منزلك. لهذا السبب من المهم سد أي شقوق أو ثقوب أو نقاط دخول. تذكر ، إذا كان الثقب بحجم الربع ، فهو كبير بما يكفي لجرذ.

كيف تقتل الفئران داخل منزلك أو العلية أو المرآب

طعوم الفئران مقابل الفخاخ: ما هو الأفضل بالنسبة لك؟
يمكن استخدام المصائد والطعوم بشكل منفصل لإزالة الفئران أو معًا كجزء من نظام التحكم في القوارض للتأكد من تغطية جميع القواعد الخاصة بك. تعتمد الطريقة التي تختارها للتحكم في مشكلة الفئران على تفضيلاتك.

الطعوم . A محطة الطعم سوف تحتوي على القوارض قتل الفئران، ولكن ليس على الفور لأنه يستخدم عادات التغذية ضدهم. نظرًا لأن الفئران تتخوف من الأطعمة الجديدة ، فقد تقضم جزءًا صغيرًا من شيء جديد ، ثم تنتظر لترى ما إذا كانت ستؤذيها. إذا قرروا أن الطعام الجديد آمن ، فسوف يتغذون عليه حتى يمتلئ ، وستحذو الفئران الأخرى حذوه. هذا السلوك هو السبب في أن الطعوم الفعالة ذات العلف الواحد يمكن أن تستغرق عدة أيام حتى تعمل ، لأنها إذا قتلت الفئران على الفور ، فإن معظمها سيتجنبها.

حدد مخزونًا من الطُعم الطازج لمدة 10 أيام على الأقل أو حتى تختفي علامات نشاط الجرذان. على الرغم من وجود الطعم في المحطة ، لن تموت الفئران هناك. عندما تأكل القوارض الطعم ، وعادة ما تستهلك جرعة قاتلة في ليلة واحدة ، فإنها عادة ما تعود إلى عشها لتموت بعد يوم أو يومين. تأتي محطات الطعم في مستويات مختلفة من مقاومة العبث وفي خيارات يمكن التخلص منها وقابلة لإعادة التعبئة لاستخدامها في أي مكان تقريبًا. يمكن أن تقتل الطعوم عدة قوارض في وقت واحد. كتلة 1OZ الطعم يمكن ان تقتل ما يصل الى 10 الفئران! * Tomcat® الجرذ والفأر القاتل طفل والكلب مقاومة، لا يعاد بيت محطات هي مناسبة للاستخدام في الهواء الطلق (مثل المرآب)، وتأتي مسبقة، لذلك لم يكن لديك للمس الطعم . ضعهم حيث ترى علامات نشاط الفئران.

الفخاخ . هذه تختلف عن الطعوم من حيث أنها تحمل القوارض في مكانها. يعد هذا مثاليًا إذا كنت تريد دليلًا على أن الجرذ قد تم صيده ، أو إذا كانت المشكلة في العلية الخاصة بك حيث يصعب تحديد مكان الفئران الميتة بمجرد تناولها للطُعم السام. بالإضافة إلى الفخاخ الخشبية الكلاسيكية ، هناك مصائد ميكانيكية حديثة تجعل الضبط وإزالة الفئران أمرًا بسيطًا للغاية. بالنسبة للمناطق التي يصعب الوصول إليها مثل أسفل المواقد والثلاجات ، تعد مصائد الغراء خيارًا رائعًا لشل حركة الفئران. تعتبر مصائد الغراء غير قاتلة ، لذا بمجرد أن يعلق الجرذ ، ستحتاج إلى التخلص منه في سلة المهملات الخارجية.

الحفاظ على منزل خالٍ من الفئران

تأتي الفئران إلى منزلك بحثًا عن الطعام والماء والمأوى. إذا حرمتهم من هذه الأشياء الثلاثة ، فسيكون منزلك أقل جاذبية لهم.

نظرًا لأن الفئران ستأكل أي شيء تقريبًا إذا أتيحت لها الفرصة ، فإن البداية الجيدة للوقاية هي فحص منزلك ونقل جميع المواد الغذائية السائبة في حاويات مغلقة. بمجرد أن تصبح جميع الأطعمة بعيدة المنال ، قم بتنظيف شامل للمطبخ والمخزن وأي مكان آخر قد يكون لديك فيه طعام في المنزل. تأكد من تنظيف الجزء السفلي من الأجهزة وفي الجزء الخلفي من الخزانات ، حيث إنها أماكن اختباء رئيسية للفئران.

إليك بعض الأشياء التي تأكلها الفئران:

  • طعام الحيوانات الاليفة
  • التوت والبذور والمكسرات
  • بذور الطيور وبذور الحشائش وطعام السنجاب
  • الحلوى والأطعمة السكرية الأخرى
  • سماد
  • الذرة والفاصوليا والحبوب الأخرى
  • اللحوم ومنتجات الألبان
  • قمامة
  • البراز

في الخارج ، احتفظ بعلب القمامة مرتبة وأغطية مغلقة. امشِ ممتلكاتك للبحث عن أي طعام محتمل للجرذان ، مثل بقايا طعام الحيوانات الأليفة أو الفاكهة المتساقطة أو البذور المسكوبة. قم بإزالة أي مواد متداخلة محتملة ، مثل الصناديق الكرتونية أو الجرائد أو المواد العازلة القديمة. إذا كان لديك حيوانات أليفة ، فمن المهم تنظيف برازها لأنه من المعروف أن الفئران تأكلها. ستبحث الجرذان أيضًا عن الماء ، لذا حافظ على حديقتك خالية من أي مياه راكدة.

5 أسباب تجعلك لا تريد الفئران في المنزل 

  1. حتى لو كان لديك بقعة ناعمة للجرذان ، فأنت لا تريدها حقًا في منزلك – خاصةً إذا كان لديك أطفال وحيوانات أليفة. لا تتأخر في التخلص من الفئران بمجرد اكتشاف المشكلة.
  2. تحمل الفئران أمراضًا مميتة يمكن أن تلوث وتنتشر من خلال الغبار والماء والتربة.
  3. لا يوجد موسم تزاوج للجرذان. في ظل الظروف المثالية ، يمكن أن تحمل الأنثى 7 مرات في السنة وتلد حوالي 8 صغار في كل نقالة. يمكن أن تزيد أعداد الجرذان في النرويج بعامل 10 في 15 أسبوعًا فقط.
  4. يمكن للفئران أن تتغذى على أي شيء تقريبًا: وجدت إحدى الدراسات أكثر من 4000 عنصر مختلف في معدة جرذ بني واحد.
  5. تنمو أسنان القاطعة للجرذ حوالي 5 بوصات في السنة. كما أن عملية تآكلها تجعلها حادة جدًا ، وتمضغ جميع أنواع الأسطح الصلبة ، من الأسلاك الكهربائية إلى الخرسانة.
على الرغم من أن متوسط ​​العمر الافتراضي يبلغ حوالي عام واحد ، إلا أن الفئران التي وجدت مأوى آمنًا في الداخل يمكن أن تعيش لمدة تصل إلى 3 سنوات.

قد يكون الأمر مزعجًا بعض الشيء عندما تجد فأرًا في منزلك أو مرآبك أو العلية ، لكن يمكنك القيام بذلك! اتبع جميع الخطوات التي أوضحناها هنا وسيكون منزلك خاليًا من الفئران قبل أن تعرفه. يمكنك أيضًا استخدام مكتبة التعلم الخاصة بنا لمعرفة المزيد حول إزالة الفئران والتعرف على القوارض ومكافحتها.