متى إلقاء اللوم على بق الفراش

كان العالم الصناعي قد قضى على بق الفراش تقريبًا بحلول منتصف القرن العشرين ، ولا تزال فكرة أنها نادرة أو غير شائعة إلى حد ما. ولكن مع بداية القرن ، أدت مجموعة من العوامل ، بما في ذلك زيادة سفر البشر وأنواع جديدة من بق الفراش المقاوم للمبيدات الحشرية ، إلى عودة ظهورها ، والآن ، بعد عقدين من الزمان ، عادت حشرات الفراش .

بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يتعاملون مع بق الفراش ، فإن اللدغات هي أول مؤشر على وجود مشكلة – أكثر من نصف المكالمات لخدمات مكافحة الحشرات لبق الفراش تأتي من الأشخاص الذين استيقظوا لاكتشاف كدمات صغيرة على جلدهم. بالنسبة لمعظم الناس ، فإن لدغات بق الفراش ليست أكثر من مصدر إزعاج للحكة. النتوءات الحمراء على جلدهم غير ضارة. ومع ذلك ، يعاني البعض الآخر من ردود أفعال أكثر حدة ، حيث تصلب لدغات بق الفراش أو تصاب بالعدوى ، وفي الحالات القصوى ، تتحول إلى بثور.

يمكن أن يحدث رد الفعل الأكثر خطورة عند الأشخاص الذين يعانون من حساسية من بق الفراش ، والذي يمكن أن يسبب تورمًا مؤلمًا ، وفي أسوأ الحالات ، يؤدي إلى الحساسية المفرطة ، والتي يمكن أن تكون مميتة. في هذه الأثناء ، بالنسبة لبعض الأفراد “المحظوظين” الآخرين ، قد لا يكون هناك رد فعل على الإطلاق تجاه اللدغات . قد يبدو هذا أفضل سيناريو ، ولكن نتيجة عدم وجود رد فعل هو أن الإصابة بق الفراش من المرجح أن تزداد سوءًا قبل أن تدرك الضحية أن هناك مشكلة.

نظرًا لأنك لن تعرف إلا بعد فوات الأوان بالضبط كيف يمكن أن تتفاعل مع بق الفراش ؛ ولأن بعض ردود الفعل ، مثل الحساسية ، قد تستغرق وقتًا في الواقع لتتطور ، فمن الأفضل أن تتعلم كيفية التعرف على وجود بق الفراش قبل أن يصبح غزوًا.

كن ذكيا بشأن العلامات

إذا استيقظت من النوم مثيرًا للحكة وتشتبه في وجود بق الفراش ، فهناك عدة أدلة لمساعدتك على تأكيد الحالة. على الرغم من أن بق الفراش يمكن أن يلدغ في أي مكان من جسمك ، إلا أنه من المرجح أن يستهدف الجلد المكشوف ، خاصة تلك المناطق القريبة من حافة السرير ، مثل قدميك ووجهك ورقبتك وذراعيك ويديك. تبدأ أعداد حشرات الفراش صغيرة وتنمو تدريجيًا ، بالإضافة إلى أن الحشرات تتغذى مرة واحدة فقط في الأسبوع ، لذلك في البداية قد تحصل على بضع لدغات فقط. ومع ذلك ، مع مرور الوقت ، قد تصبح اللدغات أكثر عددًا ومتكررة.

لدغات من الآفات الأخرى

بالمقارنة مع الحشرات القارضة الأخرى ، فإن بق الفراش يتم ترويضه نسبيًا. وفي الوقت نفسه ، يمكن أن تحمل البراغيث ، المعروفة أيضًا باسم “قضم الكاحل” ، أمراضًا مثل التيفوئيد والطاعون . في حين أن بق الفراش يمكن أن يعض أي منطقة من جسمك ، يتم الإبلاغ عن لدغات البراغيث حول القدمين والكاحلين ، حيث لا يمكنها القفز إلا لما يصل إلى ثماني بوصات من الأرض. ومع ذلك ، في حالة إصابة السرير أو الأريكة (كما هو الحال في الحالات التي يحب فيها أصدقاؤك ذوي الفراء التسكع هناك أيضًا) ، فإن أي جزء من جسمك يعد لعبة عادلة لتناول الطعام. ومع ذلك ، تنجذب البراغيث أكثر إلى المناطق الدافئة والرطبة مثل الانحناءات تحت المرفقين والركبتين.

يمكن أن يكون البعوض أكثر فتكًا ، حيث ينقل حمى الضنك والملاريا والتهاب الدماغ وغرب النيل وزيكا وغير ذلك. من المهم أن نلاحظ عن البعوض أنه لا يمكن أن يعض من خلال الملابس مثل بق الفراش ، وأن اللدغات التي يتركها توجد في أماكن عشوائية ، وليس خطًا مستقيمًا أو متعرجًا ، مثل النوع الذي يتركه بق الفراش .

بالطبع ، لا يحمل القراد حمى Lyme و Rocky Mountain المبقعة فحسب ، بل يتغلغلون في جلدك ويجب إزالته بحذر شديد إذا كان الحشرة لا تزال ملتصقة عندما تلاحظ اللدغة. هذا دليل رئيسي واحد يميز لدغة القراد من لدغة بق الفراش. تلدغ القراد مضيفها وتلتصق به بينما تتغذى حشرة الفراش ثم تتراجع إلى عشها. بينما يتغذى بق الفراش أثناء الليل وفي ساعات الصباح الباكر عندما يكون مضيفه نائمًا ، يميل القراد إلى التغذية أثناء النهار ، لذا فإن عزل الوقت الذي يُحتمل أن تلدغ فيه سيساعد في تضييق نطاق الجاني.

في نهاية اليوم ، قد يكون من الصعب معرفة الشيء الذي تريده بالضبط ، خاصةً إذا لم تكن قد ركزت على أي آفات فعلية. نظرًا لأن بق الفراش يفضل أن يتغذى ليلًا أثناء نومك ، يمكنك محاولة تأكيد وجود بق الفراش عن طريق فحص سريرك وفراشك وصندوق النوابض واللوح الأمامي وإطار السرير بدقة.

تشمل العلامات الأخرى المنذرة بقعًا داكنة اللون أو صدئة على بياضاتك ، وهو دليل على مادة براز بق الفراش ، جنبًا إلى جنب مع الجلود المهملة ، وقشور البيض ، وربما حتى الرائحة الكريهة المنبعثة من غدد رائحة بق الفراش.

إذا كنت تشك في وجود بق الفراش بعد تحديد المربع على بعض أو كل هذه العلامات ، فستحتاج إلى الاتصال بأخصائي مكافحة الآفات ليخرج على الفور ويؤكد مرة واحدة وإلى الأبد حتى يبدأ العلاج.

تعتقد أن لديك بق الفراش؟ حان الوقت لاستدعاء الخبراء. اتصل بنا للتحدث مع ممثل اليوم.